هدف البحث إلى دراسة مدى تأثير التسويق الأخضر على السلوك الشرائي ( وعى المستهلك الشرائي- ثقافة المستهلك الشرائية- اتجاه المستهلك الشرائي) لمستهلكي السلع الاستهلاكية، بالتطبيق على إحدى المؤسسات التسويقية الكبرى، ولتحقيق أهداف البحث قام " الباحثون" بتصميم استمارة استبيان تم توزيعها على عينة مجتمع البحث من المستهلكين للسلع الاستهلاكية، ولقد استخدم " الباحثون" المنهج الوصفي التحليلي والأسلوب الكمي لإتمام البحث، وكذلك استخدام الاختبارات الإحصائية المناسبة لاختبار العلاقة بين المتغيرات المستقلة والتابعة، وكذلك اختبار صحة الفرضيات والإجابة على تساؤلات البحث، وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة تأثير ذات دلالة إحصائياً بين التسويق الأخضر وتنمية وعى السلوك الشرائي لمستهلكي السلع الاستهلاكية ، وكذلك وجود علاقة تأثير ذات دلالة إحصائياً بين التسويق الأخضر وتنمية ثقافة السلوك الشرائي ، كما تبين وجود علاقة تأثير ذات دلالة إحصائياً بين التسويق الأخضر وتنمية اتجاه السلوك الشرائي.
طاهر, سارة محمد, رجب, جيهان عبد المنعم, & الخربوطلى, ماجد محمد يسرى. (2024). مدى تأثير التسويق الأخضر على السلوك الشرائي
دراسة ميدانية على السلع الاستهلاكية. مجلة العلوم البيئية, 53(6), 1578-1600. doi: 10.21608/jes.2024.270113.1740
MLA
سارة محمد طاهر; جيهان عبد المنعم رجب; ماجد محمد يسرى الخربوطلى. "مدى تأثير التسويق الأخضر على السلوك الشرائي
دراسة ميدانية على السلع الاستهلاكية", مجلة العلوم البيئية, 53, 6, 2024, 1578-1600. doi: 10.21608/jes.2024.270113.1740
HARVARD
طاهر, سارة محمد, رجب, جيهان عبد المنعم, الخربوطلى, ماجد محمد يسرى. (2024). 'مدى تأثير التسويق الأخضر على السلوك الشرائي
دراسة ميدانية على السلع الاستهلاكية', مجلة العلوم البيئية, 53(6), pp. 1578-1600. doi: 10.21608/jes.2024.270113.1740
VANCOUVER
طاهر, سارة محمد, رجب, جيهان عبد المنعم, الخربوطلى, ماجد محمد يسرى. مدى تأثير التسويق الأخضر على السلوك الشرائي
دراسة ميدانية على السلع الاستهلاكية. مجلة العلوم البيئية, 2024; 53(6): 1578-1600. doi: 10.21608/jes.2024.270113.1740