يهدف البحث لمعرفة فاعلية العلاج باللعب في تعديل سلوك الطفل المتنمر في البيئة المدرسية، أستخدم في البحث منهج شبه تجريبي، تصميم المجموعة الواحدة ذات الاختبار القبلي والبعدي وثم التتبعى، تم اختيار عينه البحث بصورة قصدية، باستخدام أدوات البحث وهي استمارة ملاحظة السلوك الطفل الخاصة بالأخصائي واستمارة المناخ الاسرى الخاصة بالطفل وأيضا مقياس السلوك التنمر للأطفال، وطبق على عينه البحث المكونة من أطفال مرحلة التعليم الابتدائي المتنمرين برنامج العلاج باللعب للتعرف على مدى فاعلية البرنامج والتحقق من صحة الفروض، وبعد تحليل النتائج باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة للمتغيرات البحث أظهرت النتائج فاعلية برنامج العلاج باللعب في تعديل سلوك الطفل المتنمر في البيئة المدرسية .
عبد الرؤف, نجلاء محمد نادر, هاني, – أحمد فخري, الدهان, مني حسين, & ذكي, دينا جمال. (2023). فاعلية العلاج باللعب فى تعديل سلوك الطفل المتنمر فى البيئة المدرسية. مجلة العلوم البيئية, 52(7), -. doi: 10.21608/jes.2023.217936.1554
MLA
نجلاء محمد نادر عبد الرؤف; – أحمد فخري هاني; مني حسين الدهان; دينا جمال ذكي. "فاعلية العلاج باللعب فى تعديل سلوك الطفل المتنمر فى البيئة المدرسية", مجلة العلوم البيئية, 52, 7, 2023, -. doi: 10.21608/jes.2023.217936.1554
HARVARD
عبد الرؤف, نجلاء محمد نادر, هاني, – أحمد فخري, الدهان, مني حسين, ذكي, دينا جمال. (2023). 'فاعلية العلاج باللعب فى تعديل سلوك الطفل المتنمر فى البيئة المدرسية', مجلة العلوم البيئية, 52(7), pp. -. doi: 10.21608/jes.2023.217936.1554
VANCOUVER
عبد الرؤف, نجلاء محمد نادر, هاني, – أحمد فخري, الدهان, مني حسين, ذكي, دينا جمال. فاعلية العلاج باللعب فى تعديل سلوك الطفل المتنمر فى البيئة المدرسية. مجلة العلوم البيئية, 2023; 52(7): -. doi: 10.21608/jes.2023.217936.1554