هدفت الدراسة إلى تصميم برنامج مقترح قائم على العروض المسرحية للحد من العزلة الاجتماعية والمشكلات المدرسية لدى الأطفال مدمني الألعاب الإلكترونية، اتبعت الدراسة المنهج التجريبي، وقد تتكون عينة الدراسة من(60طفلا وطفلة) مقسمين على مجموعتين: (المجموعة التجريبية، المجموعة الضابطة) من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي من مستخدمي الألعاب الإلكترونية بالمرحلة الابتدائية بمدرسة هدى شعراوي التجربيبة، إدارة المعصرة، محافظة القاهرة، وتمثلت عينة الدراسة في برنامج المسرحي، ومقياس أدمان الالعاب الإلكترونية، ومقياس العزلة الاجتماعية، ومقياس المشكلات المدرسية، حيث توصلت الدراسة إلى: - يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات القياسين التطبيق (القبلي والبعدي) لتلاميذ المجموعة التجريبية للبرنامج المسرحي على مقياس العزلة الاجتماعية لصالح التطبيق البعدي.- يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات القياسين التطبيق (القبلي والبعدي) لتلاميذ المجموعة التجريبية للبرنامج المسرحي على مقياس المشكلات المدرسية لصالح التطبيق البعدي.
محمد, ولاء صلاح, أحمد, جمال شفيق, & عبد الله, عمرو محمد. (2023). فاعلية برنامج مسرحي للتخفيف من العزلة الاجتماعية والمشكلات المدرسية الناتجة عن إدمان الألعاب الإلكترونية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة العلوم البيئية, 52(10), 55-73. doi: 10.21608/jes.2023.218578.1557
MLA
ولاء صلاح محمد; جمال شفيق أحمد; عمرو محمد عبد الله. "فاعلية برنامج مسرحي للتخفيف من العزلة الاجتماعية والمشكلات المدرسية الناتجة عن إدمان الألعاب الإلكترونية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة العلوم البيئية, 52, 10, 2023, 55-73. doi: 10.21608/jes.2023.218578.1557
HARVARD
محمد, ولاء صلاح, أحمد, جمال شفيق, عبد الله, عمرو محمد. (2023). 'فاعلية برنامج مسرحي للتخفيف من العزلة الاجتماعية والمشكلات المدرسية الناتجة عن إدمان الألعاب الإلكترونية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة العلوم البيئية, 52(10), pp. 55-73. doi: 10.21608/jes.2023.218578.1557
VANCOUVER
محمد, ولاء صلاح, أحمد, جمال شفيق, عبد الله, عمرو محمد. فاعلية برنامج مسرحي للتخفيف من العزلة الاجتماعية والمشكلات المدرسية الناتجة عن إدمان الألعاب الإلكترونية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة العلوم البيئية, 2023; 52(10): 55-73. doi: 10.21608/jes.2023.218578.1557