يهدف البحث إلى وضع آليات لتقويم ادارة الجودة الشاملة لمرحلة التعليم الاساسي فى ضوء استراتيجية مصر 2030م من خلالتقويم الفاعلية بوجه عام لمرحلة التعليم الاساسى فى ضوء استراتيجية مصر 2030م، وتقويم آليات الجودة والمساءلة لمرحلة التعليم الاساسى فى ضوء استراتيجية مصر 2030م، واقتصرت الدراسة الميدانية على عينة عشوائية من مديري الادارات ورؤسات القطاعات واعضاء مجلس الأمناء ومديرى ومعلمى المدارس (ابتدائي-اعدادى) وعدد العينة (1505) فرد ببعض المدارس بمحافظات القاهرة والبحيرة والوادى الجديد، وتم استخدام المنهج الوصفى، وتم تطبيق أداة الدراسة الميدانية (الاستبيان) في الفصل الدراسى الاول للعام الدراسى (2019م-2020م) ومن اهم النتائج قلة الاهتمام بوضع رؤية متکاملة للمناهج والنشاط المدرسى لتحقيق مفاهيم مشترکة بين العاملين والتلاميذ والمجتمع المحلى حيث لايشارک الطلاب برايهم فى المناهج وطرق التدريس المقدمة اليهم، وهذا يضعف من تطبيق مؤشرات الجودة بالمدرسة، ومن اهم التوصيات ضرورة استخدام استراتيجيات التدريس الحديثة التى تلبى احتياجات الطلاب من خلال تدريب المعلمون على استراتيجيات التدريس الحديثة، وتوفير التقنيات اللازمة لتطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة.
خليفه, علا محمد, رفاعي, ممدوح عبد العزيز, المجدي, سوزان محمد, & جبريل, ماجدة محمد. (2021). آليات تقويم إدارة الجودة الشاملة لمرحلة التعليم الأساسي
فى ضوء إستراتيجية مصر 2030م. مجلة العلوم البيئية, 50(5), 297-326. doi: 10.21608/jes.2021.182305
MLA
علا محمد خليفه; ممدوح عبد العزيز رفاعي; سوزان محمد المجدي; ماجدة محمد جبريل. "آليات تقويم إدارة الجودة الشاملة لمرحلة التعليم الأساسي
فى ضوء إستراتيجية مصر 2030م", مجلة العلوم البيئية, 50, 5, 2021, 297-326. doi: 10.21608/jes.2021.182305
HARVARD
خليفه, علا محمد, رفاعي, ممدوح عبد العزيز, المجدي, سوزان محمد, جبريل, ماجدة محمد. (2021). 'آليات تقويم إدارة الجودة الشاملة لمرحلة التعليم الأساسي
فى ضوء إستراتيجية مصر 2030م', مجلة العلوم البيئية, 50(5), pp. 297-326. doi: 10.21608/jes.2021.182305
VANCOUVER
خليفه, علا محمد, رفاعي, ممدوح عبد العزيز, المجدي, سوزان محمد, جبريل, ماجدة محمد. آليات تقويم إدارة الجودة الشاملة لمرحلة التعليم الأساسي
فى ضوء إستراتيجية مصر 2030م. مجلة العلوم البيئية, 2021; 50(5): 297-326. doi: 10.21608/jes.2021.182305