هدف البحث إلى دراسة أثر استخدام التسويق الأخضر للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، وكذلك التعرف على العلاقة بين استخدام فلسفة التسويق الأخضر وأبعاد المزيج التسويقي الأخضر (المنتج الأخضر - التسعير الأخضر- الترويج الأخضر- التوزيع الأخضر)، وأيضاً الكشف عن العلاقة بين استخدام فلسفة التسويق الأخضر وتحقيق البُعد البيئي للتنمية بالتطبيق على إحدى الشركات الصناعية التي تستخدم التسويق الأخضر في تسويق منتجاتها، ، ولتحقيق أهداف البحث قام " الباحثون" بتصميم استمارة استبيان تم توزيعها على عينة مجتمع البحث من المسئولين بالإدارة العليا وإدارات التسويق بإحدى شركات صناعية داخل مصر، ولقد استخدم " الباحثون" المنهج الوصفي التحليلي لإتمام الدراسة، وكذلك الاختبارات الإحصائية المناسبة لاختبار صحة الفرضيات والإجابة على تساؤلات الدراسة، وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائياً بين التسويق الأخضر وأبعاد المزيج التسويقي الأخضر، كما أظهرت النتائج وجود أثر ذات دلالة إحصائياً بين التسويق الأخضر وتحقيق البُعد البيئي للتنمية المستدامة.
على الدسوقي, هيام, السيد الخولي, سيد محمود, & إبراهيم, سامح عوض الله السيد. (2025). أثر استخدام التسويق الأخضر للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة
دراسة تطبيقية على إحدى الشركات الصناعية. مجلة العلوم البيئية, 54(2), 512-537. doi: 10.21608/jes.2025.284130.1776
MLA
هيام على الدسوقي; سيد محمود السيد الخولي; سامح عوض الله السيد إبراهيم. "أثر استخدام التسويق الأخضر للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة
دراسة تطبيقية على إحدى الشركات الصناعية", مجلة العلوم البيئية, 54, 2, 2025, 512-537. doi: 10.21608/jes.2025.284130.1776
HARVARD
على الدسوقي, هيام, السيد الخولي, سيد محمود, إبراهيم, سامح عوض الله السيد. (2025). 'أثر استخدام التسويق الأخضر للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة
دراسة تطبيقية على إحدى الشركات الصناعية', مجلة العلوم البيئية, 54(2), pp. 512-537. doi: 10.21608/jes.2025.284130.1776
VANCOUVER
على الدسوقي, هيام, السيد الخولي, سيد محمود, إبراهيم, سامح عوض الله السيد. أثر استخدام التسويق الأخضر للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة
دراسة تطبيقية على إحدى الشركات الصناعية. مجلة العلوم البيئية, 2025; 54(2): 512-537. doi: 10.21608/jes.2025.284130.1776