هدفت الدراسة الى التعرف على مدى جودة الموقع الإلكتروني لتحديد تأثيره في تحقيق رضا وولاء العملاء لتحقيق فاعلية التسويق في ظل الخوف من جائحة كورونا حيث إن التسويق الإلكتروني له تأثير كبير على البيئة لأنه يعمل على خفض رحلات التسوق ما له من آثار في خفض الانبعاثات الكربونية نتيجة لخفض استهلاك الطاقة الناتجة عن النقل مما يؤدى الى انخفاض البصمة الكربونية التي تؤدى الى التدهور البيئي. ولقد تسبب الخوف الناتج عن جائحة كورونا في العديد من الإيجابيات والسلبيات التي أثرت على البيئة وبشكل خاص على التسويق الإلكتروني حيث اعتمد الأفراد عليه في الشراء والتزام المنازل مما أدى الى الحد من انتشار الفيروس وانخفاض الانبعاثات الناتجة عن وسائل النقل. وقد تم استيفاء البيانات من خلال عينة عشوائية من عملاء التسويق الإلكتروني بشركة أمازون. وتم القيام بجمع البيانات من خلال استمارة استبيان كما استخدمت الأساليب الإحصائية المناسبة لاختبار صحة الفروض البحثية ولقد توصلت نتائج الدراسة الى ما يلي: يوجد أثر جوهري لأبعاد جودة الموقع الإلكتروني على رضا وولاء العملاء، كما أنه لا يوجد أثر جوهري لأبعاد جودة الموقع الإلكتروني على التسويق طبقا لدرجة الخوف من جائحة كورونا. وتوصى الدراسة بالعمل على الاهتمام بأبعاد جودة الموقع الإلكتروني لتحقيق فاعلية التسويق للوصول الى رضا العملاء وولائهم أثناء الأزمات والاهتمام بتقديم الوعي البيئي من خلال مواقع التسويق الإلكتروني.
عبد الحليم, صفاء محمود عبد الحليم, رفاعى, ممدوح عبد العزيز, الالفى, ريم محمد, & عبد العال, ريهام صبرى. (2024). أثر جودة الموقع الإلكتروني على التسويق الإلكتروني
في ظل الخوف من جائحة كورونا. مجلة العلوم البيئية, 53(6), 1601-1618. doi: 10.21608/jes.2024.267488.1723
MLA
صفاء محمود عبد الحليم عبد الحليم; ممدوح عبد العزيز رفاعى; ريم محمد الالفى; ريهام صبرى عبد العال. "أثر جودة الموقع الإلكتروني على التسويق الإلكتروني
في ظل الخوف من جائحة كورونا", مجلة العلوم البيئية, 53, 6, 2024, 1601-1618. doi: 10.21608/jes.2024.267488.1723
HARVARD
عبد الحليم, صفاء محمود عبد الحليم, رفاعى, ممدوح عبد العزيز, الالفى, ريم محمد, عبد العال, ريهام صبرى. (2024). 'أثر جودة الموقع الإلكتروني على التسويق الإلكتروني
في ظل الخوف من جائحة كورونا', مجلة العلوم البيئية, 53(6), pp. 1601-1618. doi: 10.21608/jes.2024.267488.1723
VANCOUVER
عبد الحليم, صفاء محمود عبد الحليم, رفاعى, ممدوح عبد العزيز, الالفى, ريم محمد, عبد العال, ريهام صبرى. أثر جودة الموقع الإلكتروني على التسويق الإلكتروني
في ظل الخوف من جائحة كورونا. مجلة العلوم البيئية, 2024; 53(6): 1601-1618. doi: 10.21608/jes.2024.267488.1723