برنامج للتربية الإعلامية قائم علي المدخل التفاوضي لتنمية الوعي بمبادئ العدالة البيئية لدي طلاب كليات الإعلام

نوع المستند : Review Article

المؤلفون

1 طالب دراسات عليا، كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، جامعة عين شمس

2 كلية التربية بنات جامعة عين شمس

3 قسم الإعلام وثقافة الاطفال كلية الدراسات العليا للطفولة -جامعة عين شمس.

المستخلص

المستخلص
يهدف البحث الحالي إلى تنمية الوعى بمبادئ العدالة البيئية لدى طلاب كلية الإعلام، وقد استخدم " الباحثون"المنهج التجريبي ذا القياسين القبلي والبعدي، وتم تطبيق أدوات البحث المتمثلة في مقياس الوعى بمبادئ العدالة البيئية بعد التحقق من صدقه وثباته علميًا على مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة ، وتمت المعالجة الإحصائية لدرجات مجموعة البحث بمعامل الارتباط ومعامل الانحدار لاختبار فروض البحث ، وأظهرت النتائج فاعلية برنامج التربية الإعلامية المقترح فى تنمية الوعى بمبادئ العدالة البيئية، وقد أوصت الدراسة بضرورة تضمين مفاهيم وقضايا وأبعاد العدالة البيئية بمنهج التربية الإعلامية الذى يدرس فى الفرقة الثالثة وكذلك تنفيذ المنهج باستخدام المدخل التفاوضي، والاهتمام بعقد البرامج العملية والمؤتمرات والندوات التى تهتم بتحقيق البُعد البيئي.
الكلمات المفتاحية: التربية الإعلامية، المدخل التفاوضي، مبادئ العدالة البيئية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية