هدفت الدراسة الحالية إلي استخدام بطاقة الاداء المتوازن في تحسين جودة الخدمات التعليمية ومدي تطبيق بعض المدارس محل الدراسة لمفاهيم استخدام هذه البطاقة وفعالية أداء المؤسسات التعليمية، وذلك نظراً للتحديات المختلفة الموجودة بالمؤسسات العامة وخاصة المؤسسات التعليمية، والتي تعتبر أحد الأسس الهامة في نمو وتطوير إدارة المؤسسات، حيث زاد الاهتمام بتطوير ألأداء سواء علي مستوي الفكر الاكاديمي أو علي مستوي التطبيق الفعلي في جميع الدول، ولذلك فقد قام الباحثون بإعداد استمارة استقصاء تحتوي علي عدة محاور منها التخطيط البيئي والاستدامة البيئية والقدرات والأداء البيئي ومحور لتحسين جودة الخدمات التعليمية وذلك علي بعض العاملين بالمدارس الخاصة بمحافظة القاهرة، وقد اعتمد الباحثون علي المنهج الاستقرائي والاستنباطي وذلك من خلال أسلوب الدراسة النظرية والميدانية، وقد توصلت الدراسة إلي أنه يوجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام المنظور البيئي لبطاقة الأداء الموازن وتحسين جودة الخدمات التعليمية، وايضاً وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الاستدامة البيئية لبطاقة الاداء وتحسين جودة الخدمات التعليمية، وقد أوصت الدراسة بضرورة العمل علي استخدام بطاقة الأداء المتوازن بأبعادها واتخاذ اللازم لتحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب.
عباس عبدالحميد, مني, خليفة, محمد عبدالعزيز, & زاهر, محمد ضياء الدين. (2023). استخدام المنظور البيئي لبطاقة الأداء المتوازن في تحسين جودة الخدمة التعليمية. مجلة العلوم البيئية, 52(6), 89-109. doi: 10.21608/jes.2023.215616.1541
MLA
مني عباس عبدالحميد; محمد عبدالعزيز خليفة; محمد ضياء الدين زاهر. "استخدام المنظور البيئي لبطاقة الأداء المتوازن في تحسين جودة الخدمة التعليمية", مجلة العلوم البيئية, 52, 6, 2023, 89-109. doi: 10.21608/jes.2023.215616.1541
HARVARD
عباس عبدالحميد, مني, خليفة, محمد عبدالعزيز, زاهر, محمد ضياء الدين. (2023). 'استخدام المنظور البيئي لبطاقة الأداء المتوازن في تحسين جودة الخدمة التعليمية', مجلة العلوم البيئية, 52(6), pp. 89-109. doi: 10.21608/jes.2023.215616.1541
VANCOUVER
عباس عبدالحميد, مني, خليفة, محمد عبدالعزيز, زاهر, محمد ضياء الدين. استخدام المنظور البيئي لبطاقة الأداء المتوازن في تحسين جودة الخدمة التعليمية. مجلة العلوم البيئية, 2023; 52(6): 89-109. doi: 10.21608/jes.2023.215616.1541