يهدف البحث الحالي إلي دراسة فاعلية استخدام المحطات العلمية في تنمية التنور البيئي لدث تلاميذ المرحلة الإعدادية و لتحقيق ذلك تم الإطلاع علي البحوث والدراسات السابقة وأدوات البحث المرتبطة بذات الموضوع واعتمد البحث علي المنهج التجريبي والتصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين ( الضابطة والتجريبية ), وتم تطبيق البحث علي مجموعة قوامها (60) تلميذه من تلميذات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الشهيد شادي مجدي الإعدادية بنات بإدارة غرب مدينة نصر التعليمية , وتم تقسيمهم إلي مجموعتين ضابطة وتجريبية كلا منهم بها (30) تلميذه وتم تطبيق البحث المتمثل في مقياس التنور البيئي قبل وبعد تطبيق تجربة البحث وتم استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس الوحدة الثانية من منهج مادة العلوم الفصل الدراسي الاول مع المجموعة التجريبية واستخدام الطريقة التقليدية مع المجموعة الضابطة وقد أظهرت نتائج البحث تفوق تلميذات المجموعة التجريببة التي تدرس وفق استراتيجية المحطات العلمية علي المجموعة الضابطة التي تدرس وفق الطريقة الإعتيادية وذلك في تنمية التنور البيئي.
طه, طه محمد ربيع, عبد الفتاح, محمد عبد الرازق, & محمد, هناء رزق. (2023). فاعلية إستراتيجية المحطات العلمية في تدريس مادة العلوم في تنمية التنور البيئي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة العلوم البيئية, 52(3), 89-110. doi: 10.21608/jes.2023.191252.1469
MLA
طه محمد ربيع طه; محمد عبد الرازق عبد الفتاح; هناء رزق محمد. "فاعلية إستراتيجية المحطات العلمية في تدريس مادة العلوم في تنمية التنور البيئي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية", مجلة العلوم البيئية, 52, 3, 2023, 89-110. doi: 10.21608/jes.2023.191252.1469
HARVARD
طه, طه محمد ربيع, عبد الفتاح, محمد عبد الرازق, محمد, هناء رزق. (2023). 'فاعلية إستراتيجية المحطات العلمية في تدريس مادة العلوم في تنمية التنور البيئي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية', مجلة العلوم البيئية, 52(3), pp. 89-110. doi: 10.21608/jes.2023.191252.1469
VANCOUVER
طه, طه محمد ربيع, عبد الفتاح, محمد عبد الرازق, محمد, هناء رزق. فاعلية إستراتيجية المحطات العلمية في تدريس مادة العلوم في تنمية التنور البيئي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة العلوم البيئية, 2023; 52(3): 89-110. doi: 10.21608/jes.2023.191252.1469