فاعلية إستراتيجية المحطات العلمية في تدريس مادة العلوم في تنمية التنور البيئي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : Review Article

المؤلفون

1 طالب دراسات عليا، كلية الدراسات البيئية جامعة عين شمس

2 كلية التربية، جامعة عين شمس

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي دراسة فاعلية استخدام المحطات العلمية في تنمية التنور البيئي لدث تلاميذ المرحلة الإعدادية و لتحقيق ذلك تم الإطلاع علي البحوث والدراسات السابقة وأدوات البحث المرتبطة بذات الموضوع  واعتمد البحث علي المنهج التجريبي والتصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين ( الضابطة والتجريبية ), وتم تطبيق البحث علي مجموعة قوامها (60) تلميذه من تلميذات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الشهيد شادي مجدي الإعدادية بنات بإدارة غرب مدينة نصر التعليمية , وتم تقسيمهم إلي مجموعتين ضابطة وتجريبية كلا منهم بها (30) تلميذه وتم تطبيق البحث المتمثل في مقياس التنور البيئي قبل وبعد تطبيق تجربة البحث وتم استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس الوحدة الثانية من منهج مادة العلوم الفصل الدراسي الاول مع المجموعة التجريبية واستخدام الطريقة التقليدية مع المجموعة الضابطة وقد أظهرت نتائج البحث تفوق تلميذات المجموعة التجريببة التي تدرس وفق استراتيجية المحطات العلمية علي المجموعة الضابطة التي تدرس وفق الطريقة الإعتيادية وذلك في تنمية التنور البيئي.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية