تقييم دور إدارة الإعلام والعلاقات العامة فى تحسين الصورة الذهنية الإيجابية للبيئة لدى العاملين بشركات القطاع العام - دراسة ميدانية

نوع المستند : Review Article

المؤلفون

1 كلية الدراسات والبحوث البيئية ،جامعة عين شمس، القاهرة، مصر

2 كلية الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس

3 كلية الدراسات والبحوث البيئية، جامعة عين شمس

المستخلص

استهدفت الدراسه التعرف على العلاقة بين إدارة الإعلام والعلاقات العامة، والصورة الذهنية الايجابية لبيئة العمل. ويتحقق الهدف الرئيسي للبحث من خلال إلقاء الضوء علي مجموعة من الأهداف الفرعية التى تتمثل فى إختبار العلاقة بين إدارة الإعلام والعلاقات العامة وبين كلاً من: بيئة العمل المادية، الأداء البيئى، التوازن بين الحياة الشخصية والحياة الوظيفية، والعلاقات الإجتماعية كما اعتمدالبحث على المنهج الوصفى التحليلى للوصول إلى الاهداف المحددة من قبل الباحثة وتوصل البحث إلى أن هناك علاقة ارتباط طردى قوية بين إدارة الإعلام والعلاقات العامة والصورة الذهنية الايجابية لبيئة العمل فى ثلاثة أبعاد (بيئة العمل المادية، التوازن بين الحياة الشخصية والحياة الوظيفية، والعلاقات الإجتماعية) وأوصت الباحثه بأنه لابد ان يكون هناك تواصل مع الجمهور الداخلى للشركة بالاعتماد على صفحة الفيس بوك، مما يساعد الشركة فى بناء علاقات إيجابية وسمعة طيبة على نطاق البيئة الداخلية كما اوصت ايضا بتضمين وظائف العلاقات العامة الرقمية ضمن وظائف إدارة الإعلام والعلاقات العامة بهدف تيسير الاعمال ومواكبة متغيرات التحول نحو التكنولوجيا الرقمية.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية