دراسة دور التسويق الإلکتروني في بناء الميزة التنافسية للمنتجات صديقة البيئة دراسة ميدانية على قطاع الأجهزة الکهربائية

نوع المستند : Review Article

المؤلفون

1 طالبة دراسات عليا بمعهد الدراسات والبحوث البيئية، جامعة عين شمس

2 کلية التجارة، جامعة عين شمس

المستخلص

هدفت هذه البحث الى دراسة دور التسويق الإلکتروني في بناء الميزة التنافسية لشرکات الأجهزة الکهربية في مصر من وجهة نظر العملاء. ولتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لتجميع البيانات والمعلومات، وتم إجراء البحث الميدانية بتوجيه (520) استمارة استقصاء وتوزيعها إلکترونيا على المهتمين بمجال البحث. وقد تم استخدام الحزم الإحصائية v.25 SPSS لاختبار فروض البحث بالإضافة الى v.24 AMOS، حيث تعتبر نمذجة المعادلة الهيکلية SEM تقنية لبناء واختبار النماذج الإحصائية.
ولقد توصلت البحث إلى وجود علاقة ذات دلالة معنوية بين دور التسويق الإلکتروني وبين کلاً من سعر وجودة المنتج الکهربائي الصديق للبيئة، والقيمة مقابل المال، والإبداع والابتکار للمنتج الکهربائي الصديق للبيئة. واوصت البحث بضرورة الاهتمام بالأمان والخصوصية على الموقع الالکتروني للشرکات لتعزيز رضا العملاء عن المنتج الکهربائي الصديق للبيئة.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية