هدفت الدراسة إلى التعرف على مواقع التواصل الاجتماعي وإمکانية استخدامها في تطوير التدريب من وجهة نظر المدربين في الهيئة ، والکشف عن التحديات التي تواجه أطراف التدريب في العملية التدريبية في استغلال امکانيات التدريب بمواقع التواصل الاجتماعي. وتمثلت عينة الدراسة في (53) مدرب بالهيئة، واعتمدت الدراسة على الاستبانة لجمع بيانات الدراسة، کما اعتمدت على المنهج الوصفي. وتوصلت الدراسة للنتائج التالية: ضعف ثقافة التواصل بين المدربين وبعضهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الخبرات والأفکار والتعاون في حل المشکلات المتعلقة بالتدريب. ضعف استخدام المدربين لأدوات التواصل الاجتماعي مثل مواقع الفيديو التدريبي والصور التدريبية والارتباطات التشعبية. کثرة الاعتماد على النظام التقليدي في التدريب. ضعف المخصصات المالية لشراء الأجهزة والتکنولوجيا الحديثة المستخدمة في التدريب.
عبدالباري صالح العليان, سناء. (2020). استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الانتقال إلى التعليم الرقمي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الکويت. مجلة العلوم البيئية, 49(2), 49-73. doi: 10.21608/jes.2020.158107
MLA
سناء عبدالباري صالح العليان. "استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الانتقال إلى التعليم الرقمي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الکويت", مجلة العلوم البيئية, 49, 2, 2020, 49-73. doi: 10.21608/jes.2020.158107
HARVARD
عبدالباري صالح العليان, سناء. (2020). 'استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الانتقال إلى التعليم الرقمي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الکويت', مجلة العلوم البيئية, 49(2), pp. 49-73. doi: 10.21608/jes.2020.158107
VANCOUVER
عبدالباري صالح العليان, سناء. استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الانتقال إلى التعليم الرقمي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الکويت. مجلة العلوم البيئية, 2020; 49(2): 49-73. doi: 10.21608/jes.2020.158107