استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الانتقال إلى التعليم الرقمي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الکويت

نوع المستند : Original Article

المؤلف

الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الکويت

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مواقع التواصل الاجتماعي وإمکانية استخدامها في تطوير التدريب من وجهة نظر المدربين في الهيئة ، والکشف عن التحديات التي تواجه أطراف التدريب في العملية التدريبية في استغلال امکانيات التدريب بمواقع التواصل الاجتماعي. وتمثلت عينة الدراسة في (53) مدرب بالهيئة، واعتمدت الدراسة على الاستبانة لجمع بيانات الدراسة، کما اعتمدت على المنهج الوصفي.
وتوصلت الدراسة للنتائج التالية: ضعف ثقافة التواصل بين المدربين وبعضهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الخبرات والأفکار والتعاون في حل المشکلات المتعلقة بالتدريب. ضعف استخدام المدربين لأدوات التواصل الاجتماعي مثل مواقع الفيديو التدريبي والصور التدريبية والارتباطات التشعبية. کثرة الاعتماد على النظام التقليدي في التدريب. ضعف المخصصات المالية لشراء الأجهزة والتکنولوجيا الحديثة المستخدمة في التدريب.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية